مراجعة إدارة الأعمال الأسواق تطبيقات الكمبيوتر تكنولوجيا
18 حزيران، 2024

التخفيف من التلوث؟ كيف يهدف خنازير الطاقة السابقون في Bitcoin إلى إيقاف نهم الكربون في الذكاء الاصطناعي

في سطور

يفكر القائمون بتعدين البيتكوين في تعديل ممارساتهم التجارية لدعم نمو الذكاء الاصطناعي وتقديم فوائد فريدة، على الرغم من الانتقادات الموجهة للاستخدام المفرط للطاقة.

يشكل الاستخدام المتواصل للكهرباء بواسطة الذكاء الاصطناعي خطرا على استقرار نظام الطاقة ويقوض الجهود المبذولة لمكافحة تغير المناخ. بعد تعرض عمال المناجم للانتقاد منذ فترة طويلة لاستخدام كميات زائدة من الطاقة، يرى القائمون بتعدين البيتكوين الآن فرصًا لتغيير كيفية إدارة أعمالهم من أجل المساهمة في نمو الذكاء الاصطناعي وتوفير بعض المزايا الخاصة.

شركة تعدين البيتكوين التي تسمى Core Scientific خرجت للتو من الإفلاس. مع نية توفير 200 ميجاوات من البنية التحتية لمراكز البيانات لإيواء عمليات الحوسبة عالية الأداء لشركة CoreWeave ووحدات معالجة الرسوميات المتعطشة للطاقة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، وقعت الشركة التي يقع مقرها في أوستن اتفاقية تاريخية مدتها 12 عامًا مع مزود السحابة للذكاء الاصطناعي CoreWeave.

طوال مدة العقد الأصلي، وتتوقع شركة Core Scientific أن تحقق علاقة CoreWeave وحدها دخلاً يزيد عن 3.5 مليار دولار. على كل حال، هذه فقط البداية؛ وعلى مدى السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، تعتزم الشركة تحويل 500 ميجاوات من قدرتها الحالية على تعدين البيتكوين إلى مرافق مركز بيانات جاهزة للذكاء الاصطناعي. هدف Core Scientific، وفقًا للرئيس التنفيذي آدم سوليفان، هو "التحول إلى شركة رائدة في السوق من خلال تقديم البنية التحتية الرقمية للحوسبة عالية الأداء."

واستنادًا إلى التسعير في ذلك الوقت، فقد القطاع ما يقدر بنحو 10 مليارات دولار من الدخل سنويًا نتيجة لحدث "تنصيف" بيتكوين الأخير الذي وقع في أبريل وخفض حوافز التعدين بنسبة 50٪.

أرقام تقشعر لها الأبدان فيما يتعلق بالمناخ والاستدامة

مايكروسوفت، كبيرة OpenAI مستثمر، شهدت زيادة بنسبة 30% في انبعاثات الغازات الدفيئة في العام الماضي نتيجة لتطلعاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يقوض التزامها بأن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2030 حيث تقوم بمضاعفة سعة مركز البيانات الخاص بها.

في منطقة صحراوية تعاني بالفعل من نقص المياه، واحدة من من المتوقع أن تستهلك مراكز بيانات مايكروسوفت الجديدة في أريزونا أكثر من 50 مليون جالون من المياه الصالحة للشرب سنويًا. كما تشتعل المقاومة المحلية أيضًا من خلال تركيب مراكز البيانات في الأحياء السكنية التي يتم تصنيعها لإفساح المجال أمام المرافق.

مندوب من فرجينيا، إيان لوفجوي، وأعرب عن مخاوفه بشأن التوليد الحالي وقدرة نقل الطاقة، مما يعني أنه لا يكفي لتشغيل مراكز البيانات المخطط لها. وأشار إلى أنه على الرغم من الاعتقاد السائد بأن البنية التحتية ستتطور بمرور الوقت، إلا أنه لا يزال هناك عدم يقين بشأن هذا الأمر.

وبالمثل، أصبحت المخاوف بشأن استهلاك المياه في مراكز البيانات منتشرة بشكل متزايد. وفقا لباحثين من جامعة كاليفورنيا في ريفرسايد، قد تحتاج مراكز البيانات إلى استخدام أكثر من تريليون جالون من المياه العذبة للتبريد بحلول عام 1 بسبب الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم.

وقالت ساشا لوتشيوني، الباحثة في الذكاء الاصطناعي: اعتادت الشركات أن تكون منفتحة بشأن مصادر البيانات، ومدة التدريب، والأجهزة، واستخدام الطاقة. ومع ذلك، فقد أشارت إلى أن الشركات أصبحت أكثر خصوصية بشكل ملحوظ خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية.

يفكر القائمون بتعدين البيتكوين في تعديل ممارساتهم التجارية لدعم نمو الذكاء الاصطناعي وتقديم فوائد فريدة، على الرغم من الانتقادات الموجهة للاستخدام المفرط للطاقة.

الصورة: إحصائيات الأسبقية

الطاقة المتجددة والأجهزة الفعالة بالأرقام

في الآونة الأخيرة، أصدرت Nvidia وحدات معالجة رسومات جديدة عالية الأداء والتي يقال إنها حققت تحسنًا بمقدار 25 ضعفًا في كفاءة استخدام الطاقة مقارنة بالأجيال السابقة.

على الرغم من أن العديد من المرافق الجديدة تعتمد في البداية على الوقود الأحفوري، فإن عمالقة الذكاء الاصطناعي يقدمون أنفسهم أيضًا على أنهم يدفعون الاستثمارات الحيوية إلى مصادر الطاقة المستدامة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة النووية لتشغيل مراكز البيانات الخاصة بهم. كما بدأت الشفافية واللوائح البيئية لمراكز البيانات في التبلور.

ومع ذلك، هناك مخاوف بيئية بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي للطاقة أكثر من مجرد الرغبة في إيجاد حل تكنولوجي. ويحذر الخبراء من أن أي تحسينات في الكفاءة قد تتعرض لخطر التعويض عنها مفارقة جيفونز، وهي نظرية اقتصادية ترى أنه عندما يكون المورد أكثر كفاءة، فإن المزيد من الناس سوف يستهلكونه ببساطة بشكل عام بسبب تكلفته النسبية.

يمكن لشركات تعدين العملات المشفرة تغيير طلبها على الكهرباء بمرونة لأعلى أو لأسفل في أي وقت، وهو ما يمثل ميزة على مراكز البيانات الثابتة على الرغم من أنها تستهلك الكثير من الطاقة. وبسبب هذه القدرة على التكيف، فإن القائمين بتعدين البيتكوين قادرون على "موازنة الأحمال" على شبكات الطاقة - أي ضبط الاستهلاك ليتناسب مع التغيرات في إمدادات الطاقة، وخاصة تلك الناشئة عن مصادر متجددة غير منتظمة - عن طريق زيادة استخدامها أو خفضها.

وفقا لشركة تحليل البيانات Hashworks، قد يقوم القائمون بتعدين البيتكوين بتعديل استخدامهم للطاقة على الفور لإنتاج إجراء استجابة ثانٍ في الوقت الفعلي يمكن لإدارة الشبكة استخدامه لتحقيق التوازن. إن الحجة التجارية لمشاريع الطاقة المتجددة، والتي يمكن أن تواجه عادة صعوبات بسبب عدم تطابق العرض والطلب، تتعزز من خلال هذا التأثير المستقر.

يفكر القائمون بتعدين البيتكوين في تعديل ممارساتهم التجارية لدعم نمو الذكاء الاصطناعي وتقديم فوائد فريدة، على الرغم من الانتقادات الموجهة للاستخدام المفرط للطاقة.

الصورة: هاشووركس

في أوقات الأزمات مثل تجميد تكساس 2021، أدت قدرة عمال المناجم على موازنة التحميل الديناميكية التي يتمتع بها عمال تعدين Bitcoin إلى تجنب العديد من حالات فشل الشبكة الكبيرة من خلال تمكين عمال المناجم من الإغلاق بسرعة وتقليل الضغط على النظام المثقل.

السياسيون العقلاء ينتبهون. في الآونة الأخيرة، أ تمت الموافقة على الإجراء في أوكلاهوما الذي يعفي القائمين بتعدين البيتكوين التجاريين الذين يقدمون خدمات تحميل مرنة لمنتجي الطاقة من دفع الضرائب. ترحب ولاية تكساس بالمزيد والمزيد من القائمين بتعدين العملات المشفرة الذين يستخدمون ساعات خارج أوقات الذروة لاستيعاب إنتاج طاقة الرياح الإضافي.

علاوة على ذلك، نما القائمون بتعدين البيتكوين ليصبحوا مساهمين حيويين في مناطق مثل أيسلندا التي لديها وفرة من موارد الطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الكهرومائية لأنها توفر طلبًا ثابتًا ومصادر إيرادات أخرى تعمل على تحسين اقتصاديات وربحية المشاريع.

تعايش أنيق بين الذكاء الاصطناعي والتعدين؟

على الرغم من أن مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي غير قادرة على زيادة أو تقليل مواردها بسرعة دون التدخل في أعباء عمل العميل، إلا أنها قد تكون قادرة على العمل جنبًا إلى جنب مع عمليات تعدين البيتكوين المحلية المرنة من حيث المبدأ. خلقت مرافق الذكاء الاصطناعي الثابتة المتعطشة للطاقة تذبذبات في الاستهلاك، لكن عمال المناجم تمكنوا بسرعة من تعديل استخدامها لتسهيل التعامل معها.

وفقًا لـ Hashworks، لا يزال تعدين البيتكوين بمثابة حل تحميل متغير قابل للتوسيع ومجدٍ ماليًا. الآن بعد أن تم إنشاء نمط موازنة الشبكة الجديد هذا، يمكن لمستخدمي الذكاء الاصطناعي الجدد والأكبر والأقل قدرة على التكيف استخدامه.

هناك المزيد من أوجه التآزر. تصبح قدرة مشغلي الشبكات على الاستفادة من موازنة الحمل الديناميكية أمرًا بالغ الأهمية حيث يقومون بشراء المزيد والمزيد من الطاقة المتجددة. يصبح القائمون بتعدين البيتكوين متعاونين مدفوعين في مصادر الطاقة المتجددة المتنامية لأنهم مدفوعون للعثور على مصادر الطاقة المتاحة الأكثر ربحية.

وفي الوقت نفسه، مع انتقال مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي من مصادر الطاقة الأحفورية، فإنها تحتاج إلى بدائل مستدامة على النطاق الهائل الذي يتطلبه توسعها. يمكن لعمال مناجم البيتكوين تقديم دعم مكمل للشبكة لهذا الغرض.

وبطبيعة الحال، فإن الجمع بين تعدين البيتكوين ومراكز بيانات الذكاء الاصطناعي ليس طريقة معينة لحماية البيئة أو توفير تحول مربح للقائمين بتعدين العملات المشفرة.

سيكلف الأمر الكثير من المال ولن يكون من الممكن لجميع عمال المناجم تجهيز منشآت التعدين القديمة لأحمال عمل الذكاء الاصطناعي عالية الأداء التي تتطلب كهرباء وتبريدًا فائق الاستقرار. يتمتع الذكاء الاصطناعي "بمتطلبات تبريد فائقة نظرًا لزيادة كثافة الحامل (40 كيلووات/رف لـ H100s) مقابل التعدين وأشكال الحوسبة الأخرى". كما لاحظت الأساسية العلمية.

يمكن أن تصل التكلفة الرأسمالية لكل ميجاوات لتجهيز مركز بيانات HPC، باستثناء وحدات معالجة الرسومات، إلى 8-10 ملايين دولار. وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Cormint Data Systems، جيمي مكافيتي. وهذا أكثر بكثير من 300,000 إلى 800,000 دولار لكل ميجاوات التي تتطلبها مواقع تعدين البيتكوين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم الاستقرار الكلي للشبكة الذي يمكن لموازنة التحميل أن يتحمله بشكل واقعي عمال مناجم البيتكوين محدود. إن أنشطة التعدين مفيدة في تلبية متطلبات الذكاء الاصطناعي، ولكنها ليست حلا كافيا للضغوط المتزايدة على البنية التحتية للطاقة، والتي قد تتطلب تحسينات مكلفة للغاية في القدرات.

إخلاء المسئولية

تتماشى مع المبادئ التوجيهية لمشروع الثقةيرجى ملاحظة أن المعلومات المقدمة في هذه الصفحة ليس المقصود منها ولا ينبغي تفسيرها على أنها نصيحة قانونية أو ضريبية أو استثمارية أو مالية أو أي شكل آخر من أشكال المشورة. من المهم أن تستثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته وأن تطلب مشورة مالية مستقلة إذا كانت لديك أي شكوك. لمزيد من المعلومات، نقترح الرجوع إلى الشروط والأحكام بالإضافة إلى صفحات المساعدة والدعم المقدمة من جهة الإصدار أو المعلن. MetaversePost تلتزم بتقارير دقيقة وغير متحيزة، ولكن ظروف السوق عرضة للتغيير دون إشعار.

نبذة عن الكاتب

فيكتوريا كاتبة في مجموعة متنوعة من موضوعات التكنولوجيا بما في ذلك Web3.0 والذكاء الاصطناعي والعملات المشفرة. خبرتها الواسعة تسمح لها بكتابة مقالات ثاقبة لجمهور أوسع.

المزيد من المقالات
فيكتوريا بالشيك
فيكتوريا بالشيك

فيكتوريا كاتبة في مجموعة متنوعة من موضوعات التكنولوجيا بما في ذلك Web3.0 والذكاء الاصطناعي والعملات المشفرة. خبرتها الواسعة تسمح لها بكتابة مقالات ثاقبة لجمهور أوسع.

Hot Stories
اشترك في صحيفتنا الإخبارية.
آخـر الأخبار

من Ripple إلى The Big Green DAO: كيف تساهم مشاريع العملة المشفرة في الأعمال الخيرية

دعونا نستكشف المبادرات التي تستغل إمكانات العملات الرقمية لأغراض خيرية.

لمعرفة المزيد

AlphaFold 3 وMed-Gemini وآخرون: الطريقة التي يغير بها الذكاء الاصطناعي الرعاية الصحية في عام 2024

يتجلى الذكاء الاصطناعي بطرق مختلفة في مجال الرعاية الصحية، بدءًا من الكشف عن الارتباطات الجينية الجديدة وحتى تمكين الأنظمة الجراحية الروبوتية...

لمعرفة المزيد
تفاصيل أكثر
المزيد
ميتا Llama 3.1 إطلاق العنان: كيف يمكن لهذا العملاق ذو الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر أن يطيح بالعرش ChatGPT وإعادة تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي
مراجعة إدارة الأعمال أسلوب الحياة الأسواق تطبيقات الكمبيوتر تكنولوجيا
ميتا Llama 3.1 إطلاق العنان: كيف يمكن لهذا العملاق ذو الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر أن يطيح بالعرش ChatGPT وإعادة تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي
24 تموز، 2024
تطلق Puffer Finance مهمة UniFi رقم 2 على Galxe وتقدم مكافآت بقيمة 10 ملايين نقطة Puffer
تقرير الأخبار تكنولوجيا
تطلق Puffer Finance مهمة UniFi رقم 2 على Galxe وتقدم مكافآت بقيمة 10 ملايين نقطة Puffer
24 تموز، 2024
تُدرج Crypto Exchange XT رمز AVAIL وتطلق حملة تداول بقيمة 30,000 دولار
الأسواق تقرير الأخبار تكنولوجيا
تُدرج Crypto Exchange XT رمز AVAIL وتطلق حملة تداول بقيمة 30,000 دولار
24 تموز، 2024
شبكة الكرك تكشف عن عملية الاستعادة الأصلية لرمز MKR
تقرير الأخبار تكنولوجيا
شبكة الكرك تكشف عن عملية الاستعادة الأصلية لرمز MKR
24 تموز، 2024
CRYPTOMERIA LABS PTE. المحدودة.

Opinion Business Markets Software Technology
June 18, 2024

Mitigating Pollution? How Bitcoin’s Former Energy Hogs Aim to Stop AI’s Carbon Binge

In Brief

Bitcoin miners are considering adjusting their business practices to support AI growth and offer unique benefits, despite criticisms of excessive energy use.

The relentless use of electricity by artificial intelligence poses a danger to power system stability and undermines efforts to combat climate change. Long-criticized for using excessive amounts of energy, Bitcoin miners are now seeing opportunities to change how they run their businesses in order to contribute to AI growth and provide some special advantages.

A Bitcoin mining company called Core Scientific just came out of bankruptcy. With the intention of providing 200 megawatts of data center infrastructure to house CoreWeave’s high-performance computing operations and power-hungry GPUs for training AI models, the Austin-based firm signed a historic 12-year agreement with the AI cloud provider CoreWeave.

Over the course of the original contract period, Core Scientific anticipates that the CoreWeave relationship alone will bring in over $3.5 billion in income. However, this is only the beginning; over the next three to four years, the business intends to transform 500 megawatts of its existing Bitcoin mining capacity into AI-ready data center facilities. The goal of Core Scientific, according to CEO Adam Sullivan, is to “turn into a market leader by offering the digital infrastructure for high-performance computing.”

Based on pricing at the time, the sector lost an estimated $10 billion in income annually as a result of the most recent Bitcoin “halving” event that occurred in April and reduced mining incentives by 50%.

Chilling Numbers for the Climate and Sustainability

Microsoft, a significant OpenAI investor, witnessed a 30% increase in greenhouse gas emissions last year as a result of its AI aspirations, compromising its commitment to be carbon neutral by 2030 as it doubles its data center capacity.

In a desert region already experiencing water shortages, one of Microsoft’s new data centers in Arizona is anticipated to consume more than 50 million gallons of potable water yearly. Local resistance is also being sparked by the installation of data centers in residential neighborhoods that are being industrialized to make room for the facilities.

Delegate from Virginia, Ian Lovejoy, voiced worries about the present generation and transmission capacity of power, implying that it is not enough to power the planned data centers. He pointed out that although it’s generally believed that infrastructure will develop over time, there is still uncertainty about this.

Concerns over data centers’ water consumption are likewise becoming more and more prevalent. According to UC Riverside researchers, data centers may need to use more than 1 trillion gallons of fresh water for cooling by 2027 due to the increased demand for AI worldwide.

Sasha Luccioni, an AI researcher, said that businesses used to be open about data sources, training duration, hardware, and energy use. She did point out, though, that businesses have grown significantly more private over the last 18 months.

Bitcoin miners are considering adjusting their business practices to support AI growth and offer unique benefits, despite criticisms of excessive energy use.

Photo: Precedence Statistics

Renewable Power and Efficient Hardware in Numbers

Recently, Nvidia released new high-performance GPUs that are said to have a 25-fold improvement in energy efficiency over previous generations.

Although many new facilities initially rely on fossil fuels, AI giants also present themselves as pushing vital investments into sustainable energy sources like wind, solar, and nuclear to power their data center build-out. Transparency and environmental regulations for data centers are also beginning to take shape.

However, there are more ecological worries about AI’s energy use than just wanting a technological solution. Experts caution that any efficiency improvements run the danger of being offset by the Jevons Paradox, an economic theory that holds that when a resource is more efficient, more people will simply consume it overall because of its relative cost.

Crypto mining companies may flexibly change their electricity demand up or down at any time, which is a benefit over static data centers even though they are energy-intensive. Because of this adaptability, Bitcoin miners are able to “load balance” power grids—that is, adjust consumption to match variations in energy supply, especially those arising from irregular renewable sources—by raising or lowering their usage.

According to data analysis company Hashworks, bitcoin miners may instantly modify their power usage to produce a second, real-time responsive action that grid management can employ to achieve balance. The commercial case for renewable energy projects, which could normally face difficulties due to mismatched supply and demand, is strengthened by this stabilizing impact.

Bitcoin miners are considering adjusting their business practices to support AI growth and offer unique benefits, despite criticisms of excessive energy use.

Photo: Hashworks

In times of crisis, such as the Texas freeze of 2021, the dynamic load balancing ability of Bitcoin miners averted many significant grid failures by enabling miners to quickly shut down and lessen the pressure on the overloaded system.

Sensible politicians are paying attention. Recently, a measure was approved in Oklahoma that exempts commercial Bitcoin miners that offer power producers flexible load services from paying taxes. Texas is welcoming more and more cryptocurrency miners who use off-peak hours to absorb extra wind power production.

Furthermore, Bitcoin miners have grown to be vital contributors in regions like Iceland that have an abundance of geothermal and hydroelectric resources because they offer consistent demand and other revenue streams that improve the economics and profitability of the projects.

An Elegant Symbiosis of AI and Mining?

Although AI data centers are unable to quickly scale up or down their resources without interfering with client workloads, they may be able to function along with local, flexible Bitcoin mining operations in principle. The static, energy-hungry AI facilities created oscillations in consumption, but the miners could quickly modify their usage to smooth over them.

According to Hashworks, bitcoin mining continues to be an expandable and financially viable variable load solution. Now that this new grid balancing pattern has been established, new, bigger, and less adaptable AI power users can use it.

There are more synergies. Grid operators’ capacity to take advantage of dynamic load balancing becomes crucial as they purchase more and more renewable energy. Bitcoin miners become driven collaborators in growing renewables because they are driven to find the most profitable power sources available.

Simultaneously, as AI data centers transition from fossil power sources, they require sustainable alternatives at the enormous scale required by their expansion. Bitcoin miners can offer complementing grid support for this purpose.

Naturally, combining Bitcoin mining with AI data centers is not a certain way to protect the environment or provide a profitable turnaround for cryptocurrency miners.

It will cost a lot of money and will not be feasible for all miners to outfit outdated mining facilities for high-performance AI workloads that demand ultra-stable electricity and cooling. AI has “superior cooling requirements given the increased rack density (40 kW/rack for H100s) versus mining and other forms of computing,” as noted by Core Scientific.

The capital cost per megawatt for outfitting an HPC data center, excluding GPUs, can be as high as $8–10 million, according to Cormint Data Systems CEO Jamie McAvity. This is much more than the $300,000–$800,000 per megawatt that Bitcoin mining sites require.

Additionally, the total grid instability that load balancing can realistically sustain by Bitcoin miners is limited. Mining activities are helpful in meeting AI’s demands, but they are not a sufficient solution to the growing pressure on the energy infrastructure, which may call for unaffordably costly capacity improvements.

Disclaimer

In line with the Trust Project guidelines, please note that the information provided on this page is not intended to be and should not be interpreted as legal, tax, investment, financial, or any other form of advice. It is important to only invest what you can afford to lose and to seek independent financial advice if you have any doubts. For further information, we suggest referring to the terms and conditions as well as the help and support pages provided by the issuer or advertiser. MetaversePost is committed to accurate, unbiased reporting, but market conditions are subject to change without notice.

About The Author

Viktoriia is a writer on a variety of technology topics including Web3.0, AI and cryptocurrencies. Her extensive experience allows her to write insightful articles for the wider audience.

More articles
Viktoriia Palchik
Viktoriia Palchik

Viktoriia is a writer on a variety of technology topics including Web3.0, AI and cryptocurrencies. Her extensive experience allows her to write insightful articles for the wider audience.

Hot Stories
Join Our Newsletter.
Latest News

From Ripple to The Big Green DAO: How Cryptocurrency Projects Contribute to Charity

Let's explore initiatives harnessing the potential of digital currencies for charitable causes.

Know More

AlphaFold 3, Med-Gemini, and others: The Way AI Transforms Healthcare in 2024

AI manifests in various ways in healthcare, from uncovering new genetic correlations to empowering robotic surgical systems ...

Know More
Join Our Innovative Tech Community
Read More
Read more
Breaking New Ground: Top 7 DeFi Trends Pushing the Boundaries of Blockchain Possibilities in Early 2024
Opinion Business Markets Software Technology
Breaking New Ground: Top 7 DeFi Trends Pushing the Boundaries of Blockchain Possibilities in Early 2024
July 16, 2024
Ava Protocol Launches Mainnet On Ethereum As EigenLayer AVS For Automated Web3 Transactions
News Report Technology
Ava Protocol Launches Mainnet On Ethereum As EigenLayer AVS For Automated Web3 Transactions
July 16, 2024
Satoshi Protocol Raises $2M In Financing From CMS Holdings And RockTree Capital
Business News Report Technology
Satoshi Protocol Raises $2M In Financing From CMS Holdings And RockTree Capital
July 16, 2024
Binance Launches Zero-Fee Campaign For Auto-Invest Plans
Markets News Report Technology
Binance Launches Zero-Fee Campaign For Auto-Invest Plans
July 16, 2024